د.عبدالرحيم ريحان Written by  شباط 10, 2020 - 49 Views

المؤتمر العلمي الأول لكلية الآداب - جامعة بورسعيد 5 - 6 إبريل

Rate this item
(0 votes)

"العلوم الإنسانية بين الأصالة والحداثة ودورها فى صياغة مستقبل مصر العلمي"

تحت رعاية الدكتور شمس الدين محمد شاهين رئيس جامعة بور سعيد والدكتور أيمن محمد إبراهيم نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث تنظم كلية الآداب جامع بور سعيد المؤتمر العلمي الأول لكلية الآداب - جامعة بورسعيد فى الفترة من  5 - 6 إبريل تحت عنوان "العلوم الإنسانية بين الأصالة والحداثة ودورها فى صياغة مستقبل مصر العلمي"

وصرح الدكتور محمد عثمان عبد الجليل عميد كلية الآداب جامعة بور سعيد ورئيس المؤتمر بأن محاور المؤتمر تشمل محاور عامة تبرز تطور العلوم الإنسانية وتوضح دور البحث العلمي والتكنولوجيا فى هذا التطور متضمنة الرؤى الأصيلة والمُبتكَرة في العلوم الإنسانية وعلاقاتها بالقديم والموروث والتطوّرات البحثية في العلوم الإنسانية خلال القرن الواحد والعشرين وما قبله والتجريب في عصر الرقمنة وتأثيراته على العلوم الإنسانية تنظيرًا وتطبيقًا ومستقبل العلوم الإنسانية في ضوء الحاضر ودور البحث العلمي في تحقيق التنمية المستدامة بين التوجهات الدولية والتحديات الوطنية

وأضاف بأن المحاور العامة تشمل أيضًا الرؤى الفلسفية في تحقيق التنمية المستدامة والأمن الإنساني وصياغة مستقبل البحث العلمي والمصادر الأصيلة ودورها في فلسفة التاريخ وإعادة صياغته من جميع جوانبه واللغات الأجنبية وتأثيرها على الآداب العربية وعلاقتها بمستقبل مصر العلمي والتنمية المستدامة لمنطقة قناة السويس (الواقع ورؤى المستقبل) واستخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في المجالات المختلفة، مثل مجال الآثار والحفاظ على التراث المعماري.

وأوضح الدكتور بدر عبد العزيز بدر وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا ومقرر عام المؤتمر بأن المحاور الخاصة بالمؤتمر تضم جميع فروع أقسام العلوم الإنسانية شاملة اللغة العربية، اللغات الأجنبية وآدابها، التاريخ والحضارة، الآثار والمتاحف والتراث، الجغرافيا ونظم المعلومات، علوم النفس، علوم الاجتماع، لدراسات الفلسفية، علوم الإرشاد والسياحة والفندقة.

وأضاف بأن اللجنة المنظمة للمؤتمر سوف تقوم بتقديم دعوات إلى ضيوف الشرف المشاركين في فعاليات المؤتمر وستُنشَر البحوث المقبولة في مجلة كلية الآداب – جامعة بورسعيد المُدرَجة في بنك المعرفة المصري jfpsu.journals.ekb.eg وحاصلة على الترقيم الدولي الالكتروني الموحد ISSN-26823551 والترقيم الدولي الموحد للطباعة 2356-6493، ولها تكشيف قواعد البيانات xml.

من الجدير بالذكر أن المؤتمر سيعقد في رحاب منتجع المدينة الشبابية على ساحل البحر الأبيض المتوسط بمدينة بورسعيد وقد أعلنت اللجنة التنظيمية للمؤتمر عن بداية قبول ملخصات الأبحاث من الآن وحتى 10 مارس القادم وقبول الأبحاث بشكل نهائى فى موعد أقصاه 5 مايو القادم

رسوم الاشتراك في المؤتمر

  1. المشاركة في المؤتمر ببحث من خارج الجامعة شاملا نشر البحث في مجلة كلية الآداب بجامعة بورسعيد بعد تحكيم البحث وقياس نسبة الانتحال علاوة على الإقامة والضيافة خلال فترة المؤتمر 1800جنيها.
  2. المشاركة ببحث من داخل جامعة بورسعيد شاملا نشر البحث في مجلة كلية الآداب بجامعة بورسعيد بعد قياس نسبة الانتحال علاوة على الضيافة خلال فترة المؤتمر 1500جنيها (غير شاملة مصروفات الإقامة).
  3. المشاركة ببوستر في المؤتمر مع الحصول على شهادة المشاركة ببوستر، إضافة إلى مقتنيات المؤتمر والضيافة خلال فترة المؤتمر 800 جنيها.
  4. المشاركة بالحضور شاملا الإقامة و الضيافة بدون بحث من خارج الجامعة 800 جنيها.
  5. رسوم اصطحاب مرافق 600 جنيها.
  6. المشاركة في المؤتمر بالحضور فقط مع الحصول على شهادة بالحضور، إضافة غلى مقتنيات المؤتمر 500 جنيها.
  7. المشاركة بالحضور فقط من داخل الجامعة بدون إقامة أو ضيافة مع الحصول على شهادة المؤتمر 200 جنيها.
  8. رسوم كشف الانتحال ١٢٠ جنيها.

طريقة سداد رسوم الاشتراك

تُرسَل قيمة رسوم الاشتراك كاملة بتحويل بنكي على البنك المركزي المصري فرع بورسعيد، في حساب كلية الآداب جامعة بورسعيد رقم9450854687 لحساب المؤتمر العلمي الأول بكلية الآداب جامعة بورسعيد، مع ضرورة إرسال صورة من إيصال الدفع موضحا فيها اسم المشارك بالكامل على البريد الالكتروني التالي: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

د.عبدالرحيم ريحان

مستشار عام لشئون الحضارة والتراث بمجموعة كاسل جورنال ورئيس اللجنة العلمية التاريخية بمجلة كاسل الحضارة والتراث

من نحن

  • مجلة كاسل الحضارة والتراث معنية بالآثار والحضارة وعلوم الآثار والسياحة على المستوى المحلى والإقليمى والدولى ونشر الأبحاث المتخصصة الأكاديمية فى المجالات السابقة
  • 00201004734646 / 0020236868399
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.