كاسل الحضارة والتراث Written by  آذار 18, 2021 - 123 Views

مسبح فيروزي... تحتضنه أحجار الجرانيت "وادي الوشواشي"

Rate this item
(1 Vote)

 بقلم  رحاب فاروق

فنانة تشكيلية

.. فالبدء تظن أنك هبطت من آلة الزمن.. وذهبت لعصر مختلف.. عصر كنت تراه فقط بأفلام الطفولة الخيالية.. سحر طبيعي مختلط بهواء نقي... خليط عجيب ساحر

إنه.. وادي الوشواشي.. وادي تحيط به جبال الفيروز والجرانيت من كل جانب ؛ يأتيه السياح من كل مكان.

وادي الوشواشي.. يقع علي بعد 15كم من مدينة نويبع ،  بإتجاه مدينة طابا ،  بالقرب من راس شيطان.. ويقع جغرافيا في نطاق محمية أبو جالوم ،  التي تحتوي علي أنظمة بيئية متنوعة من الشعاب المرجانية والكائنات البحرية .

يقع الوادي بين الجبال.. صانعًا مسبحًا طبيعيًا بعمق ستة أمتار ،  ومساحة 500م مربع ،  وجد بفعل الطبيعة.. نتيجة سقوط الأمطار والسيول عبر آلاف السنين.

تتميز مياهه بالدفء.. بسبب أحجار الجرانيت التي تحيط بالمسبح ؛  ويضم ثلاثة عيون للمياه العذبة .

يستغرق الوصول للعين الأولي حوالي ساعة ونصف من التسلق،  ويصل السائحون للعين الثانية والثالثة عن طريق السباحة خلال العين الأولي .

المياه شديدة النقاء وعذبة وشفافة... لدرجة أسموا العين الثالثة بالعين الخضراء .. نسبة إلي اللون الأخضر الذي اكتسبته المياه من أحجار الجرانيت والفيروز المحيطة بالعين .

جبال الفيروز بالوادي يصل ارتفاعها بين 100-150م ،  كما يُعد الوادي منطقة سفاري رائعة وخيالية.. تحيط بها من كل جانب جبال الفيروز والجرانيت .

أصبح الوادي معلما مهما جاذبا للسياح.. ومن يزوره مرة.. يعاود زيارته كل عام .. خاصة مع مزج بدو المنطقة برنامج الرحلة بعاداتهم الجميلة وشرب الشاي بأعشابهم الصحية وزيهم التقليدي الذي يغري السائح لإرتدائه والتقاط الصور به.. كعلامة علي زيارته لهذا

من نحن

  • مجلة كاسل الحضارة والتراث معنية بالآثار والحضارة وعلوم الآثار والسياحة على المستوى المحلى والإقليمى والدولى ونشر الأبحاث المتخصصة الأكاديمية فى المجالات السابقة
  • 00201004734646 / 0020236868399
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.