كاسل الحضارة والتراث Written by  نيسان 10, 2021 - 239 Views

رحلة سياحية..ولكن للجحيم جزيرة كيوشو اليابانية

Rate this item
(1 Vote)

 كتبت/ رحاب فاروق

فنانة تشكيلية   

وصفوه بالجحيم ، خاصة مع تصاعد الأبخرة المستمر !

بجزيرة كيوشو باليابان ، يوجد ينبوع مياه ساخن ، يمتاز بلونه الأحمر ؛ وتتصاعد منه الأبخرة نتيجة إنهمار المياه من المرتفعات من حوله ... فالماء يأتي له من تسع ينابيع حمراء أيضًا .. تصب به ، فتظهر أمامك وكأنها بركة من الدم الساخن تحبس الأنفاس !

تشعر بالقشعريرة تدب بأوصالك ، يقفز تفكيرك لأفلام الرعب علي الفور !!

وكأنك بداخل مدينة يسيطر عليها مصاصي الدماء ، لكنك فالحقيقة أمام بركة مياه ساخنة ذات تركيز عالي لعنصر الحديد .. فقط ، يجعلها تبدو بهذا اللون الأحمر ...  يخيفنا للوهلة الأولي ، ولكن الأشجار والطبيعة الخضراء بكل درجاتها .. تحيط هذا اللون الأحمر الدامي وتحتضنه بكل حنو وألفة ... تجعلك تري المنظر شيقًا ويستحق السفر لمشاهدته...ولكن ممنوع النزول فيه .. فهو غير صالح لممارسة السباحة.

صاحب الينبوع الأحمر العديد من الأساطير التي توارثتها الأجيال ، حيث يعتقد السكان المحليين أن هذا المكان هو بوابة من بوابات الجحيم ، حيث تتدفق مياه المعذبين في هذا الينبوع ، ليكون عبرة لبني البشر ؛ وقيل أيضا..ان من يسقط في هذا الينبوع يموت علي الفور و ينتقل للجحيم مباشرة...

لذا أحاطته البلاد بسور من الحديد حتي لا يقع أحد فيه ، يعلو السور شارع اسمنتي للسياح للوقوف عليه والنظر إلي البركة وما يحيط بها من مرتفعات وأشجار وسلاسل خضراء تسبي النظر إليها من جمال الطبيعة وألوانها.

أسرار الطبيعة لا يعلمها إلا الله-خالقها-ومهما حاولنا سبر أغوارها ترانا نقف مبهورين..لينطق عقلنا بــ"سبحان الله"

وفقط..ويحاول الإنسان التكيف مع هذه الطبيعة وفقاً لقوانينها..لأن فيها مايعجز هو عن تغييره..يتكيف ليعيش فيها

من نحن

  • مجلة كاسل الحضارة والتراث معنية بالآثار والحضارة وعلوم الآثار والسياحة على المستوى المحلى والإقليمى والدولى ونشر الأبحاث المتخصصة الأكاديمية فى المجالات السابقة
  • 00201004734646 / 0020236868399
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.