كاسل الحضارة والتراث Written by  آذار 25, 2021 - 111 Views

أجمل المعالم... سوف تراها وأنت معلق بسماء مدريد

Rate this item
(1 Vote)

بقلم - رحاب فاروق

فنانة تشكيلية

"التلفريك"ربط سفوح الجبال والتلال مع قممهم معًا ، يرتفع بك اربعين مترًا فوق سطح الأرض ، يأخذك في رحلة تري فيها مدريد من شرقها إلي غربها ، رحلة مدتها إحدي عشرة دقيقة فقط...لمسافة كيلو مترين ونصف المتر ..وتبلغ سرعة التلفريك ثلاثة ونصف المتر/ثانية.

الرحلة من داخل كشك له ستة مقاعد يسمح لك برؤية المدينة من أعلي..وتنفس هواء نقي غير ذلك الهواء الذي نتنفسه علي الأرض...رحلة تمنحك رؤية بعض معالم مدريد السياحية الرئيسية ، مثل كاتدرائية "Almudena Cathedral" أي (المدينة) فإسمها مشتق من العربية!! وهي واحدة من أضخم الكنائس ، وهي قريبة جدا من قصر الشرق الملكي..وتم تجديدها بنهاية 1993.

 من سماء مدريد...من داخل تلفريك مدريد..تستطيع رؤية معبد مصري قديم ببحيرته المقدسة ، معبد "دابود"..وستتعجب من كيفية الإتيان به وسط حديقة إسبانيا الشهيرة...وبالقرب من قصر الشرق الملكي!!

من أجمل المشاهد التي ستقع عينك عليها من التلفريك وأروعها.. نهر" المنثاناريس"أي النهر التفاحي.. فالتفاحة بالإسبانية "مانثانا".. و التلفريك نقطة انطلاقه من شرق هذا النهر..وينتهي بأكبر مدينة للألعاب الترفيهية (parque de atracciones)...والتي تقع داخل حدائق المورو..(والمورو.. هو اسم يطلقونه الإسبان علي المسلمين هناك) ، أوcasa de campo و التي بداخلها حديقة الحيوان الرائعة أيضا .

إسبانيا...مليئة بالنُصُب التذكارية ، والمعارض والمنحوتات..تري الفن بكل ميدان و بواجهة أي سوق وتجمع... الموسيقيين بكل مكان وكل محطة وداخل كل مترو..تسمع الموسيقي من مختلف الآلات ومختلف سنون العازفين ، وتجد الفنانين بكل ساحة...يرسمون لك صورة للذكري..تعود بها أدراجك..لتعديك الذكري لنفس المكان سريعًا..كلما نظرت لرسمتك !

 Teleferico de Madrid..

تجربة رائعة لمشاهدة أهم معالم مدريد من أعلي..مدينة تكمن جاذبيتها في تأثرها بالحقبة الإسلامية.. تري مكان" قلعة مجريط" المدينة القديمة..والتي تعتي مجري الماء...ففي مكانها بُنيت مدريد الحديثة...وهي واحدة من أجمل مدن أوروبا...لإختلاط سحر الأندلس بالطابع الأوروبي ، تمتلك أجمل المناظر وأجمل الحدائق ، بها نادي القرن الملكي"الريال" ؛ وصاحبة لغة نغمية سلسة..وهي ثاني لغات العالم واكثرها استخداما ، بمدريد كل شيء مختلف..

ومن تلفريك مدريد ستستمتع برؤية بانورامية جميلة للمدينة

من نحن

  • مجلة كاسل الحضارة والتراث معنية بالآثار والحضارة وعلوم الآثار والسياحة على المستوى المحلى والإقليمى والدولى ونشر الأبحاث المتخصصة الأكاديمية فى المجالات السابقة
  • 00201004734646 / 0020236868399
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.